آخر الأخبارسورية الآن

مسؤول أميركي: أوباما تعاون مع روسيا لمنع سقوط سريع للأسد

أكد مسؤول سابق في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أطلق محادثات مع روسيا، حول سورية، خشية أن يسقط نظام بشار الأسد.

قال أندرو اكسوم الذي كان يشغل منصب نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط (في عهد أوباما)، خلال شهادته أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي: “أوباما تعاون مع روسيا، لمنع سقوط الأسد بسرعة كبيرة، ولمنع البلاد من الانهيار والوقوع بيد المتمردين”، بحسب ما ترجمت (جيرون) عن موقع (بريت بارت) اليوم الجمعة.

وأضاف أكسوم: “بعد سنوات، وجد فيها نظام الأسد صعوبة لهزيمة التمرد، وبدأت الدولة الإسلامية بالسيطرة على معظم شرق سورية، وبدأت أيضًا تهديد المدن الرئيسية في سورية في الغرب؛ شعرنا بالقلق من احتمال انهيار نظام الأسد أخيرًا وربما يكون ذلك بسرعة، بطريقة تعرض مصالح الولايات المتحدة للخطر، لتشمل أمن دولة إسرائيل”.

يذكر أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن عدة مرات أن الأسد فقد شرعيته وعليه الرحيل، كما أشتهر بتهديده أنه لن يسمح للأسد بتجاوز الخطوط الحمراء المتعلقة باستخدام السلاح الكيمياوي، لكن الأسد استخدم الأسلحة الكيمياوية عدة مرات بعد هذا التهديد، وخاصة في الغوطة الشرقية عام 2013.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق