آخر الأخبارسورية الآن

قوّات النظام تستهدف بقذائف المدفعية النقطة التركية في ريف حماة الغربي

استهدفت قوّت النظام السوري المتمركزة في ريف حماة الغربي مساء السبت، نقطة مراقبة خفض التوتر التابعة للقوات التركية في شير مغار بريف حماة الغربي بعدّة قذائف مدفعية، وسط أنباء عن وقوع جرحى في صفوف الجيش التركي.

وقال سامي أبو عرب الناشط من ريف حماة الغربي لـ (جيرون): “إن قوات النظام المتمركزة في حاجز الكريم في سهل الغاب بريف حماة الغربي استهدفت موقع القوات التركية في شير مغار بعدّة قذائف شديدة الإنفجار، وسط أنباء عن وجود جرحى من عناصر الجيش التركي”.

وأشار أبو عرب إلى أن “عدّة مقاتلات تركية (مروحية)، شوهدت على ارتفاع منخفض في أجواء جبل التركمان في ريف اللاذقية، واتجهت نحو أجواء ريف حماة الغربي، ومن ثم هبطت إحداها في نقطة شير مغار لنقل القتلى والجرحى الى تركيا، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات التركية طِراز F16 في أجواء المنطقة”.

يُذكر أن نقطة مراقبة خفض التوتر في شير مغار ضمن جبل شحشبو في ريف حماة الغربي، قد تعرض مدخلها الرئيسي للقصف من قبل قوّات النظام في 29 نيسان/ أبريل الماضي، وسقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين النازحين.

وتُعدّ نقطة المراقبة التركية في شير مغار النقطة الثامنة من أصل 12 نقطة أخرى تتوزع في أرياف حلب وحماة وإدلب، وتبعد من مواقع قوات النظام في بلدة الخابوسة بريف حماة الغربي مسافة تقدر بـ 8 كم.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق