آخر الأخبارسورية الآن

(مسد) تنظم مؤتمرًا للعشائر في عين عيسى والنظام يدعو للمقاطعة

يعقد (مجلس سوريا الديمقراطية) اليوم الجمعة، في بلدة عين عيسى، مؤتمرًا للعشائر السورية، تحت شعار “العشائر السورية تحمي المجتمع السوري وتصون عقده الاجتماعي“، وسط دعوات للمقاطعة من قبل النظام السوري.

قال المجلس، في بيان نشره أمس الخميس: “ندعو الجميع للمشاركة في ملتقى العشائر الذي يُعقد بتاريخ 3 أيار/ مايو، في بلدة عين عيسى، للبحث عن حلول للوضع الخطير الذي يمر على وطننا، وعدم الاكتراث بدعوات الجهات التي تسعى لخلق الفتنة بين السوريين، وتبعدهم من الحقيقة التاريخية التي عاشها شعبنا”.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن اللجنة المنظمة تتوقع حضور أكثر من خمسة آلاف شيخ ووجيه، من سبع وستين عشيرة، في هذا المؤتمر، حيث تم نصب 45 خيمة في المكان المخصص لعقده.

من جانب آخر، دعت صفحات تابعة للنظام، عشائرَ الجزيرة السورية إلى رفض حضور المؤتمر، بذريعة أنه “يهدف إلى تقسيم المنطقة، ويخدم الأجندة الأميركية الصهيونية”، وقد استجابت عشائر طي في القامشلي لدعوة المقاطعة، كما استجابت بعض عشائر الرقة ومنبج لهذه الدعوات.

يذكر أن هناك تظاهرات احتجاج واسعة خرجت ضد سياسة “قوات سوريا الديمقراطية” في أرياف دير الزور، منذ بداية الأسبوع الماضي، وقد حاولت قوات التحالف التوسط لإنهاء هذه الاحتجاجات، عبر الاجتماع مع قيادات عشائرية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق