آخر الأخبارسورية الآن

مقتل مدنيين في ريف إدلب بقصف من قبل النظام وروسيا

قُتل خمسة مدنيين، بينهم طفلان وسيّدة، وأصيب آخرون، صباح اليوم الخميس، من جراء استهداف قوّات النظام وروسيا مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وقال نذير أبو عمر، ناشط اعلامي في إدلب لـ (جيرون): “إن طائرات النظام الحربية وسلاح الجو الروسي، وسّعا دائرة القصف في ريف إدلب، لتستهدف قرى جبل الزاوية الخارجة عن موقع (المنطقة منزوعة السلاح)، الأمر الذي تسبب في مقتل خمسة مدنيين، بينهم عائلة مؤلفة من رجل وسيّدة وطفلين في كنصفرة، ومقتل مدني آخر في بلدة بسقلا بالريف الجنوبي لإدلب، إضافة إلى نزوح كثير من الأهالي إلى أماكن أقل خطورة”.

في السياق، استهدفت طائرات النظام وروسيا، بحسب (مراصد حركة تتبع الطائرات) بلدات (إبديتا، أبلين، إحسم، حاس، كفرعين، مغر الحمام، ومحيط بلدة ترملا) في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بين صفوف المدنيين.

في المقابل، أعلنت (الجبهة الوطنية للتحرير) مقتل وإصابة العشرات من قوّات النظام، في أثناء تصديها لمحاولة النظام التقدم على محور بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي.

وكان فريق (منسقو الاستجابة في الشمال السوري) قد وثق، يوم أمس الأربعاء، استهداف روسيا والنظام أكثر من 73 نقطة، في أرياف حلب وحماة وإدلب، خلال يومي الاثنين والثلاثاء، ومقتل أكثر من 12 مدنيًا، وإصابة ما يزيد عن 40 آخرين، إضافة إلى نزوح أكثر من 9500 مدني من مناطقهم التي تتعرض للقصف، إلى مخيمات ريف إدلب الشمالي، ومنطقة (درع الفرات- غصن الزيتون) في ريف حلب الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق