آخر الأخبارسورية الآن

النظام السوري يستعد لإطلاق حملة عسكرية في الشمال السوري

كشفت صحيفة (الوطن) الموالية للنظام السوري، اليوم الأربعاء، أن قوات النظام تستعد لإطلاق عملية عسكرية واسعة في محافظة إدلب شمالي سورية، وأنها أرسلت، أمس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية باتجاه الريف الجنوبي لإدلب، وريف حماة الشمالي.

في السياق ذاته، ذكر موقع (رأي اليوم) الأردني، نقلًا عن مصادر محلية، أن “تعزيزات عسكرية لقوات النظام توجهت إلى جبهات الريف الشمالي والغربي لمدينة حماة، وأرياف محافظة إدلب”، لافتًا إلى أن الهدف من هذه التعزيزات -استنادًا إلى المصادر نفسها- شنّ هجوم واسع النطاق للسيطرة على (المنطقة المنزوعة السلاح) التي حددها اتفاق سوتشي.

في المقابل، دعت مورغان أورتاغوس المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، أمس الثلاثاء، كلًا من موسكو والنظام السوري إلى إنهاء التصعيد في إدلب، واحترام التزاماتهم بوقف إطلاق النار، وتجنب شن هجمات عسكرية.

وشددت أورتاغوس أيضًا، على ضرورة السماح بوصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق، محذرة من كارثة إنسانية في محافظة إدلب من جراء العنف المستمر، بحسب وكالة (الأناضول) التركية.

وتشهد مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة الواقعة ضمن (المنطقة منزوعة السلاح) تصعيدًا عسكريًا، من جانب الطيران الروسي ومدفعية قوات النظام، تم خلاله استهداف الأحياء السكنية والمراكز الحيوية في الريف الشمالي لحماة والريف الجنوبي لإدلب، وتسببت في وقوع العشرات بين قتيل وجريح، إضافة إلى نزوح العائلات باتجاه الحدود التركية بريف إدلب الشمالي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق