آخر الأخبارسورية الآن

جيفري على رأس وفد أميركي في أنقرة لمناقشة الملف السوري

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن جيمس جيفري، المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية، سيصل إلى العاصمة التركية أنقرة، اليوم الثلاثاء، لبحث مستجدات الملف السوري مع المسؤولين الأتراك.

قالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان رسمي، فجر اليوم الثلاثاء: “إن جيفري سيكون ضمن وفد رسمي يضم أيضًا جويل رايبون مساعد وزير الخارجية، وسيعقد اجتماعات مع مسؤولين أتراك لمناقشة المخاوف الأمنية التركية بخصوص الشمال السوري”، وأضاف بيان الخارجية: “سيناقش الوفد كذلك سبل تحقيق الاستقرار والأمن في الشمال السوري”.

أضاف البيان أن “جيفري والوفد المرافق له سيتوجهون بعد زيارة تركيا، الخميس المقبل، إلى مدينة جنيف، لعقد لقاءات مع ممثلي مصر وفرنسا وألمانيا والأردن والسعودية وبريطانيا، وعدد من الجماعات السورية، لبحث مستجدّات الملف السوري، وطلب مزيد من الدعم لجهود الأمم المتحدة الداعية لتعزيز عملية سياسية في جنيف”، بحسب ما ذكر موقع (ترك برس) اليوم.

يذكر أن صحيفة (واشنطن بوست) نقلت قبل يومين أن “مناقشات تجري بين واشنطن وأنقرة، بشأن تسيير دوريات مشتركة في المنطقة الآمنة التي من المفترض أن تقام بعرض 32 كيلومترًا على طول الحدود الشمالية الشرقية لسورية”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق