آخر الأخبارسورية الآن

واشنطن بعد ظهور البغدادي: “سنُلحق الهزيمة بقادة التنظيم”

في أول تعليق من واشنطن، على ظهور زعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي، في فيديو مصور، تعهّدت مساء أمس الاثنين بأنها ستقوم “بتعقّب قادة تنظيم (الدولة الاسلامية) الطلقاء، وإنزال الهزيمة بهم”.

وظهر البغدادي، أمس الاثنين، في فيديو مصور نشرته مؤسسة (الفرقان) الإعلامية التابعة للتنظيم بعنوان (في ضيافة أمير المؤمنين)، توعّد فيه البغدادي بأن التنظيم “سيأخذ بالثأر”، بعد الهزائم التي مُني بها خلال السنتين الماضيتين، والتي كان آخرها خسارة بلدة الباغوز آخر معاقله الحضرية في سورية.

ونقلت وكالة (فرانس برس) أن متحدثًا باسم الخارجية الأميركية قال إن “التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف سيقاتل في كل أنحاء العالم، لضمان هزيمة دائمة لهؤلاء الإرهابيين، وإحضار قادتهم الذين لا يزالون طلقاء أمام العدالة لينالوا العقاب الذي يستحقونه” مشيرًا إلى أن “محللي الحكومة الأميركية سيراجعون هذا التسجيل، ويحيلونه إلى وكالات الاستخبارات للتأكد من صحته”.

وتابع: “هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية كانت ضربة نفسية واستراتيجية قاضية لهذا التنظيم الذي شهد تهاوي ما يسمى بالخلافة ومقتل قادته أو هربهم من المعركة، إضافة إلى كشف وحشيته”.

يُعد ظهور البغدادي في فيديو مصور متحدثًا فيه، هو الأول منذ خمس سنوات، وكان قد ظهر عام 2014، من جامع النوري في مدينة الموصل العراقية، ليعلن إنشاء ما تم تسميته (الخلافة الإسلامية).

Author

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق