آخر الأخبارسورية الآن

قصف لقوات النظام يطال نقطة مراقبة تركية في ريف حماة

استهدفت مدفعية قوّات النظام، ظهر اليوم الاثنين، المدخل الرئيسي لـ (نقطة مراقبة خفض التوتر التركية) المتمركزة في بلدة شير مغار بريف حماة الغربي، وأسفر القصف عن وقوع قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين.

وقال عبد المعين الصالح من أهالي المنطقة لـ (جيرون): “إن مدفعية النظام المتمركزة في معسكر الكريم بريف حماة الغربي، استهدفت بشكل مباشر مدخل نقطة المراقبة، بعدّة صواريخ فراغية شديدة الانفجار، ما أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة أكثر من عشرة آخرين، بينهم حالات بالغة الخطورة”.

وأشار الصالح إلى أن “جميع القتلى والجرحى هم من مدنيي سهل الغاب، الذين نزحوا من بلداتهم خلال فترة حملة التصعيد، واتخذوا محيط النقطة التركية مأوى لهم، على اعتبار أنها مركز آمن لا يطاله القصف”، لافتًا إلى أن “جميع الأهالي النازحين أخلوا مكانهم، واتجهوا سيرًا على الأقدام نحو ريف محافظة إدلب، بالتزامن مع استهداف قوّات النظام كافة الطرقات الواصلة بين جبل شحشبو وريف إدلب الجنوبي”.

وتُعدّ نقطة المراقبة التركية في شير مغار، النقطة الثامنة من أصل 12 نقطة أخرى تتوزع في أرياف حلب وحماة وإدلب، وتبعد من مواقع قوات النظام في بلدة الخابوسة بريف حماة الغربي مسافة تقدر بـ 8 كم.

وبحسب (منسقو الاستجابة في الشمال السوري)، فإن أكثر من 250 عائلة نزحت، بداية شباط/ فبراير، من قرى وبلدات سهل الغاب وقلعة المضيق في ريف حماة الغربي، الى محيط النقطة التركية في شير مغار ضمن جبل شحشبو، وسط ظروف إنسانية صعبة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق