آخر الأخبارسورية الآن

صحيفة بريطانية: سلوكات عنصرية بحق لاجئين سوريين في إيرلندا الشمالية

نشرت صحيفة (إندبندنت) البريطانية تقريرًا حول الصعوبات التي تواجه اللاجئين السوريين في إيرلندا الشمالية، جاء فيه أن “السوريين اللاجئين يتعرضون داخل منازلهم للتخويف، وإلقاء الحجارة، ورفع شعار إخراج المسلمين”.

وذكر التقرير، الذي نُشر اليوم الاثنين، أن عائلة حسين المصري، وجدت كتابات عنصرية على جدار مرآب السيارات، في الجزء الخلفي من منزله في مدينة دونغاننون، كما تعرضت عائلة قريبة هناك إلى إلقاء الحجارة على منزلهم.

ونقلت الصحيفة عن المصري قوله: “عندما أعرف ما حدث، أخاف، وجميع أفراد عائلتي خائفون”، موضحًا أنه “بعد المجيء إلى هنا، أخبرتنا الشرطة،بأن لا مشكلة، لا تخافوا”، مشيرًا إلى أن المدنية “جيدة جدًا، وجيراني جيدون.. أنا متأكد من أنهم أشخاص طيبون هنا“.

كما قال دينيس مولن، أحد أعضاء الشراكة المحلية للشرطة والسلامة المجتمعية: “إن الجيران يشعرون بالاشمئزاز، من أن مثل هذه الأسرة غير الهجومية ستتعرض لجريمة مليئة بالكره والجبن“، فيما قالت الشراكة إنها غير راضية عن رد الشرطة على الهجمات.

وجاء في البيان الصادر عن الشرطة: “نحن نتعامل مع كل من هذه الحوادث، على أنها جرائم كراهية ذات دوافع عنصرية”، مؤكدًا أن “أولئك الذين يواصلون تنفيذ هذه الأفعال الوحشية للإجرام الوحشي، لا مكان لهم في مجتمع متحضر“.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق