آخر الأخبارسورية الآن

بوتين: الهجوم على إدلب ليس ملائمًا الآن

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت: إن “الهجوم الشامل على المسلحين في محافظة إدلب ليس ملائمًا الآن”، وأضاف في تصريحات له، من العاصمة الصينية بكين: “يتعين أخذ الاحتياجات الأمنية للمدنيين في الاعتبار”.

وأشار بوتين، بحسب ما نقلت وكالة (رويترز)، إلى أن “روسيا ستعمل مع المعارضة السورية، للانتهاء من تشكيلة لجنة لصياغة الدستور، في إطار مساع للتوصل إلى تسوية سياسية للصراع”.

وتابع: “المعارضة السورية تعتبر أن حكومة الرئيس بشار الأسد منتصرة، وهذا الأمر صحيح وواقعي”،وعدّ أن “الاتهامات الموجهة للرئيس الأسد، في عرقلة انطلاق عمل لجنة الإصلاحات الدستورية، عارية عن الصحة… ولا يحق لأحد القول إن الأسد يتهرب من تشكيل هذه اللجنة”، واتهم المعارضة السورية بأنها “من يعرقل ذلك”، وفق ما نقلت قناة (روسيا اليوم).

وكان مبعوث روسيا الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف، الذي ترأس الوفد الروسي خلال جولة أستانا التي انتهت أمس الجمعة، قد قال إن النظام السوري والمعارضة والجهات الداعمة للطرفين “يمكن أن يتفقوا على تشكيل لجنة دستورية، في الأشهر المقبلة”.

جاء كلام لافرنتييف، بعد البيان الختامي للدول الضامنة عقب جولة أستانا، التي لم تسفر عن إعلان التوافق حول تشكيل اللجنة، كما كان يُتوقع.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق