آخر الأخبارسورية الآن

قطر والسعودية تدعمان الآلية المحايدة المستقلة بخصوص سورية

أعلنت كل من قطر والسعودية دعمهما الآلية المحايدة والمستقلة التابعة للأمم المتحدة، في عملها الساعي لكشف جرائم الحرب المرتكبة في سورية، لضمان تحقيق المساءلة والعدالة.

قالت علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة القطرية في (الجمعية العامة للأمم المتحدة) في أثناء جلسة عقدت لمناقشة تقرير الآلية المحايدة والمستقلة، فجر اليوم الأربعاء: “دولة قطر تجدد دعمها للآلية الدولية المحايدة، لمساءلة ومحاسبة المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سورية”، مشيرة إلى أن “السلام المستدام في سورية لا يمكن تحقيقه إلا بإقامة العدالة من خلال المساءلة”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

من جانب آخر، قال خالد المنزلاوي، نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، في الجلسة نفسها: “نرحب بما تضمنه تقرير الآلية المحايدة والمستقلة الذي من شأنه تفعيل مشاركة الأمم المتحدة، في إرساء العدل ونصرة المظلومين”، مضيفًا: “طريق المصالحة ليس سهلًا، ولكن لا سلام من دون عدالة، ولا سلام مستدام في سورية من دون محاسبة”، وفق ما نقلت وكالة (تاس) السعودية.

يُذكر أن الآلية المحادية والمستقلة قدّمت تقريرها الثالث للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، مؤكدة أنها تمتلك مليون دليل بخصوص الجرائم المرتكبة في سورية منذ عام 2011.

(اقرأ في جيرون أيضًا: الأمم المتحدة تؤكد امتلاكها مليون دليل بشأن الجرائم في سورية)

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق