آخر الأخبارسورية الآن

الطيران الروسي يستهدف إدلب بـ 18 غارة جوية

شنت الطائرات الروسية سلسلة غارات جوية، صباح اليوم الثلاثاء، على بلدات في محيط إدلب، وسجن إدلب المركزي، بحسب ما ذكرت وكالة (سبوتنيك) الروسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “طيران الاستطلاع تمكن من رصد تحركات معادية وحشود لمسلحي (هيئة تحرير الشام)”، زاعمًا أن (الهيئة) كانت “تقوم بنقل عتاد وذخيرة وأسلحة من ريف إدلب الشمالي، باتجاه محيط مدينة إدلب”.

وأضاف أن المقاتلات الروسية “نفذت 18 غارة جوية تركزت على بلدات كورين وفيلون وبكفلون بمحيط مدينة إدلب، ومحيط سجن إدلب المركزي”، وتابع: “تم تدمير عدة آليات للمسلحين بالإضافة إلى تدمير 3 مستودعات ذخيرة وأسلحة، إضافة إلى إفشال عملية نقل العتاد والذخيرة إلى المحاور المستهدفة”، على حد قوله.

وتتهم المعارضة السورية روسيا والنظام السوري بأنهما يتذرعان بـ (هيئة تحرير الشام) من أجل قصف إدلب، بغية الضغط على تركيا لتنفيذ اتفاق (سوتشي) الخاص بإدلب، مشيرة إلى أن غالبية ضحايا قصف روسيا والنظام هم من المدنيين.

في السياق، قال مصدر من الدفاع المدني: إن “الطيران الحربي الروسي شنّ 11 غارة بصواريخ على المزارع والبساتين المحيطة بمدينة إدلب من الناحية الغربية”، مضيفًا في تصريحات نقلها موقع صحيفة (العربي الجديد) أن “فرق الدفاع المدني تفقدت المناطق التي تعرضت للقصف، وتأكدت من خلوها من إصابات بشرية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية منها”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق