آخر الأخبارسورية الآن

واشنطن تضع مكافأة 10 ملايين دولار لمعلومات تساعد في وقف تمويل (حزب الله)

وضعت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار “لمن يدلي بمعلومات قد تساعد في وقف تمويل جماعة (حزب الله) اللبنانية المسلحة المدعومة من إيران”، بحسب ما نقلت وكالة (رويترز).

وقال مساعد وزير الخزانة لتمويل الإرهاب ميشيل بيلنغسليا، أمس: إن واشنطن “لن تدخر جهدًا ولا وسيلة للكشف عن مصادر تمويل (حزب الله)”، مؤكدًا أنه  “سنستخدم كل الوسائل المتاحة لوقف مصادر تمويل (حزب الله)، وسنستهدف كل وسائل تمويل الجماعة ومشغليها في إيران، وأي آلية يستخدمها كلاهما لدعم الأنشطة الإرهابية في الشرق الأوسط”.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن واشنطن “ستلاحق الكيانات التي تعمل وراء الستار، من الأرجنتين إلى غامبيا، للكشف عن هذه الموارد المالية”، وكشف عن ثلاثة أشخاص من الممولين الرئيسيين لـ(حزب الله) اللبناني هم: “علي يوسف شرارة، وأدهم طباجة، ومحمد إبراهيم بزي.. إنهم جزء أساسي من نظام (حزب الله) وعمله على امتداد أربع قارات”، بحسب صحيفة (الشرق الأوسط).

جاءت تلك التطورات، بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أن الرئيس دونالد ترامب قرر وقف الإعفاءات المُعطاة للدول المستوردة للنفط الإيراني، وهي الهند والصين وتايوان وكوريا الجنوبية وتركيا واليابان واليونان وإيطاليا.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق