آخر الأخبارسورية الآن

لافروف وظريف يبحثان الملف السوري.. وتبادل أسرى في حلب

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الملف السوري مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، أمس الاثنين، وذلك بالتزامن مع عملية تبادل أسرى تمت بين النظام والمعارضة، في منطقة الباب بحلب، وذلك في إطار التفاهمات التابعة لمسار (أستانا) الذي تُعقد جولة جديدة منه بعد أيام.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها أمس الاثنين: إن لافروف وظريف بحثا في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية، كما بحثا “الاجتماع الـ 12 لمحادثات (أستانا) حول سورية المقرر عقده في العاصمة الكازاخية نور سلطان، يومي 25 و26 أبريل/ نيسان الحالي”.

في السياق، ذكرت الخارجية التركية أمس أن “عملية تبادل بعض المعتقلين، بين قوات المعارضة والنظام السوري، تمت بمنطقة الباب التابعة لمحافظة حلب شمال سورية”، مضيفة أن عملية التبادل هذه تأتي “ضمن المشروع الثالث في إطار مجموعة العمل المعنية بإطلاق سراح المحتجزين/ المختطفين قسريًا وتبادل الجثامين والكشف عن مصير المفقودين”، وفق ما ذكرت وزارة الخارجية التركية.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن “فصائل المعارضة السورية والنظام أطلقوا سراح 9 أشخاص من كل جانب، بموجب مباحثات (أستانا).. بضمانة تركيا، وروسيا، وإيران”، وذكرت أن “عملية التبادل تمت على خط التماس في منطقة أبو الزندين التابعة لمدينة الباب بريف حلب شمالي سورية”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق