آخر الأخبارسورية الآن

مصدر في القضاء الفرنسي: رفعت الأسد سيمثل للمحاكمة

كشف مصدر في القضاء الفرنسي، مساء أمس الأربعاء، أن رفعت الأسد (عم بشار الأسد) سيمثل للمحاكمة، بتهمة امتلاك عقارات تبلغ قيمتها ملايين اليوروهات، من أموال تم تحويلها من سورية. وفق ما ذكرت وكالة (رويترز).

وقال المصدر: إن قيمة الأصول العقارية في فرنسا، ومنها منزل في جادة فوش الراقية في باريس، تصل إلى نحو 100 مليون يورو (113.01 مليون دولار).

ويشتبه القضاء الفرنسي في أن رفعت الأسد يمتلك عقارات في عدة دول، على نحو غير قانوني، من الأموال المحوّلة من سورية، فيما صادرت السلطات الإسبانية عام 2017، ما يزيد على 500 عقار لرفعت الأسد في إسبانيا، قدّرت قيمتها بنحو 700 مليون يورو، وذلك في إطار عملية غسل أموال إسبانية فرنسية.

في السياق ذاته، نشر المحامي السوري أنور البني، مدير المركز السوري للأبحاث والدراسات القانونية، تغريدة في (تويتر)، تتضمن تقريرًا صحفيًا يفيد بأن المدّعي العام الفرنسي وجّه إلى رفعت الأسد لائحة اتهامات، على أن تُعرض هذه التُهم بشكل رئيسي أمام المحاكم الفرنسية.

ووفقًا لتقرير صحيفة (ليبيراسيون) الفرنسية، يمتلك رفعت الأسد ممتلكات عقارية بأرقام كبيرة جدًا، في عدد من دول العالم، منها 100 مليون يورو في فرنسا، 600 مليون يورو في إسبانيا، و40 مليون يورو في المملكة المتحدة، إضافة إلى امتلاكه شركة قابضة في لوكسمبورغ، وعدد من الممتلكات الأخرى، تتوزّع على ليشتنشتاين وبنما وكوراساوا.

ورفعت الأسد قائد عسكري سابق، ومتهم بارتكاب جرائم حرب بحق آلاف المدنيين في مدينة حماة السورية عام 1982.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق