آخر الأخبارسورية الآن

بينهم قاسم سليماني: (أنستغرام) يعطّل حسابات قادة الحرس الثوري الإيراني

قام موقع التواصل الاجتماعي (أنستغرام) خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتعطيل حسابات منسوبة إلى عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني، منها الصفحة الإنكليزية للمرشد الإيراني علي خامنئي، وصفحتا اللواء قاسم سليماني (قائد فيلق القدس) ومحمد علي جعفري (القائد العام للحرس الثوري).

وذكرت وكالة (مهر) الإيرانية أن موقع (أنستغرام) قام أيضًا بحذف صفحات كثيرة منسوبة إلى مؤسسات عسكرية إيرانية، معظمها منسوب إلى الحرس الثوري، أو أعضاء سابقين فيه، منهم باقر قاليباف وحسين سلامي، القياديين في الحرس الثوري، وصفحة عزت الله ضرغامي، القيادي في الحرس والرئيس السابق لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، واللواء العميد موسى كمالي، رئيس إدارة الموارد البشرية في رئاسة أركان القوات المسلحة.

في المقابل، أوضح متحدث باسم موقع (أنستغرام) لوكالة الأنباء الفرنسية، أن هذا الإجراء جاء تماشيًا مع الضوابط القانونية الأميركية، خصوصًا تلك المتصلة بإدراج الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة (المنظمات الإرهابية الأجنبية).

يشار إلى أن واشنطن أعلنت، في 8 نيسان/ أبريل الحالي، إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة “المنظمات الإرهابية”، في إجراء من شأنه أن يزيد من الضغوط على هذه المؤسسة العسكرية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق