آخر الأخبارسورية الآن

“الإدارة الذاتية”: روسيا تتحمل مسؤولية تعثّر مفاوضاتنا مع دمشق

حمّلت مصادر كردية في “الإدارة الذاتية” (المكون الرئيس في مجلس سوريا الديمقراطي/ مسد) اليومَ الجمعة، روسيا مسؤوليةَ تعثر المفاوضات، التي تسعى لإبرام اتفاق سياسي مع حكومة النظام في دمشق.

قال بدران جيا كرد، وهو مسؤول في (الإدارة الذاتية) مشارك في المفاوضات: إن “المحادثات لم تحرز أي تقدم، حيث جمّد الروس المبادرة التي كان من المفترض أن تقوم بها روسيا، ولكنها لم تبدأ أصلًا”، بحسب ما نقلت عنه وكالة (رويترز).

وأضاف: “ما زالت روسيا تدّعي أنها تعمل على تلك المبادرة، ولكن دون جدوى، حيث قدمت روسيا مصالحها مع تركيا، على السعي لإبرام اتفاق مع دمشق، بعد أن التقت بالجانب التركي مرارًا، وهذا أدى إلى انسداد طريق الحوار مع دمشق. وروسيا تتحمل المسؤولية التاريخية”.

كان (مجلس سوريا الديمقراطية) قد تفاوَض مع حكومة النظام، في وقت سابق، على مستقبل منطقة شرق الفرات، عقب قرار أميركا الانسحاب من سورية، كما قام المجلس بزيارة قاعدة (حميميم) الروسية في اللاذقية، على أمل أن ترعى روسيا اتفاقًا بين الطرفين، يمنح حكمًا ذاتيًا لـ (مسد) في تلك المناطق، لكن النظام رفض هذه المقترحات، وطالب أن تقبل (مسد) باتفاق تسوية مشابه لما جرى مع مقاتلي المعارضة في درعا والغوطة الشرقية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق