آخر الأخبارسورية الآن

هجمات جديدة في دير الزور  وارتفاع حصيلة هجمات (الثأر) إلى 277

شنّ مسلحون مجهولون، ليلة اليوم الجمعة، هجومًا على مقر لـ (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي، فيما ارتفعت حصيلة “هجمات الثأر” التي أطلقها تنظيم (داعش) إلى 277 شخصًا، في المحافظات الشرقية، خلال اليومين الماضيين.

نقل (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أن “مقرًا لـ (قسد) في مبنى بلدية الطيانة تعرّض لهجوم من مسلحين مجهولين، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية”، وتوقّع المرصد أن يكون الهجوم ضمن حملة (غزوة الثأر لولاية الشام) التي أعلنها تنظيم (داعش) قبل يومين، واستهدف من خلالها عشرات المواقع، في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور ومدينة منبج بريف حلب، وأسفرت عن مقتل 277 شخصًا بين مدني وعسكري، كان أبرز تلك الهجمات تفجير سيارة مفخخة وسط مدينة الرقة، أودى بحياة 10 مدنيين.

قال المرصد: “استهدفت هجمات الخلايا النائمة للتنظيم مقاتلين وعاملين في حقول النفط، ومسؤولين في جهات خدمية ومدنيين، وتم رصد اغتيال 77 مدنيًا و 196 مقاتلًا من (قسد)، وأربعة من عناصر التحالف الدولي، إضافة إلى عشرات الجرحى من جراء هذه العمليات”.

يُذكر أن تنظيم (داعش) خسر آخر معاقله شرق سورية في منطقة الباغوز، قبل أسبوعين، حيث قُتل مئات من عناصره، واستسلم آلاف آخرون، إلا أن التنظيم أعلن، قبل يومين، عبر منصات إلكترونية، أنه أطلق غزوة (الثأر لولاية الشام) انتقامًا لخسائره في معركة الباغوز.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق