آخر الأخبارسورية الآن

قوات النظام ترتكب مجرزة في ريف إدلب الجنوبي

قُتل 14 مدنيًا، بينهم سيدتان وطفل (كحصيلة أولية) وأُصيب آخرون، اليوم الخميس، من جراء استهداف قوات النظام وسط بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

في التفاصيل، قال الناشط بلال البيوش من كفرنبل لـ (جيرون): “إن قوات النظام المتمركزة في بلدة أبو دالي، بريف إدلب الجنوبي، استهدفت (سوق الخميس) الشعبي المكتظ بالمدنيين وسط بلدة كفرنبل، بصواريخ تحمل قنابل عنقودية شديدة الانفجار، ما أدى إلى مقتل 14 مدنيًا، وإصابة أكثر من 20 آخرين، حالات معظمهم بالغة الخطورة، فضلًا عن الدمار الذي تعرضت له الممتلكات”.

في السياق ذاته، تعرضت مدينة معرة النعمان لقصف مدفعي، من قوات النظام المتمركزة في ريف حماة الشمالي، أدى إلى مقتل طفل، كما طال القصف أيضًا بلدة خان السبل ومدينة سراقب، بريف إدلب الشرقي، من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بشرية.

كما تعرضت مدن وبلدات (خان شيخون، الخوين، سراقب، أم الخلاخيل، معرشمّارين، جرجناز، تلمنس، التح، وبداما” بريفي إدلب الجنوبي والغربي، أمس الأربعاء، لقصف مدفعي وصاروخي، مصدره قوات النظام المتمركزة في معسكر أبو ظهور بريف إدلب الشرقي، وأبو دالي بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل مدنيّين بينهم طفل، وإصابة ستة آخرين بجروح، بالتزامن مع تسيير القوات التركية دورية لها، بين نقاط تمركزها في (مورك، والصرمان) بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق