آخر الأخبارسورية الآن

نظام الأسد يُعيد لـ “إسرائيل” رفات جندي مفقود منذ 37 عامًا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، أنه استعاد رفات جندي إسرائيلي مفقود في سورية، منذ (معركة الدبابات) ضد الجيش السوري، قبل 37 عامًا.

قال جوناثان كونريكوس، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: “لقد وصل رفات الجندي (زخاري باومل) إلى إسرائيل منذ بضعة أيام، وتم التعرف إليه عبر اختبار الحمض النووي”، رافضًا الكشف عن كيفية الاستعادة وموقع الرفات سابقًا، بحسب ما نقلت وكالة (رويترز).

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نبأ استعادة رفات الجندي الذي فُقد قبل 37 عامًا، في معركة الدبابات في تل السلطان يعقوب، إبان الحرب اللبنانية عام 1982. فيما قالت قناة (العربية) إن “روسيا ساعدت في إعادة رفات الجندي الذي كان يحتجزه نظام الأسد منذ 37 عامًا، وتم تسليم الرفات لحكومة الاحتلال الإسرائيلي”.

وكانت روسيا قد ساعدت تل أبيب، العام الماضي، في استعادة دبابة اغتنمها الجيش السوري خلال الحرب اللبنانية، فيما تم تسليم رفات أول جندي من كادرها، بانتظار تسليم رفات جنديين آخرين من كادر الدبابة المفقود منذ 37 عامًا.

تزامن الإعلان عن استعادة رفات الجندي الإسرائيلي، مع زيارة بنيامين نتياهو إلى موسكو، وهي الثانية خلال شهر، وجاء بعد أسبوع من اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسيادة دولة الاحتلال الإسرائيلي على مرتفعات الجولان السوري المحتل منذ عام 1967.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق