آخر الأخبارسورية الآن

مباحثات أميركية – تركية مرتقبة حول سورية رغم وقف شحنات (إف 35)

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيبحث مع مسؤولين في الإدارة الاميركية، نهاية الأسبوع الحالي، الانسحاب الأميركي من سورية، ومقترح إنشاء منطقة آمنة شمال شرق سورية.

قال أوغلو، في مؤتمر صحافي مساء أمس الاثنين: “سألتقي مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، في زيارتي للولايات المتحدة، نهاية الأسبوع المقبل، لحضور اجتماع وزارء خارجية حلف شمال الأطلسي”.

ونقلت صحيفة (الشرق الأوسط) عن مصادر دبلوماسية تركية أن “مباحثات جاويش أوغلو وبومبيو ستركز على الملف السوري، وبخاصة ما يتعلق بالانسحاب الأميركي من سورية، ومقترح إقامة منطقة آمنة في شرق الفرات”.

من الجانب الآخر، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الثلاثاء، أن واشنطن قررت إيقاف شحن معدات متصلة بطائرات إف 35 إلى تركيا، وبحسب (رويترز) فإن ذلك هو “أول إحراء أميركي ملموس، لمنع تسليم ذلك النوع من الطائرات إلى أنقرة، بعد اعتزام تركيا شراء منظومة دفاع صاروخي روسية”.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، قبل عدة أيام، أن بلاده ستعمل، بعد الانتخابات المحلية التي نظمت الأحد الماضي، على الحل في سورية عبر المفاوضات، مشيرًا إلى إمكانية استخدام القوة لإنشاء منطقة آمنة شرق الفرات، وإبعاد مقاتلي (وحدات حماية الشعب) من الحدود الجنوبية لبلاده.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق