آخر الأخبارسورية الآن

واشنطن تدرس فرض عقوبات جديدة على طهران

كشف مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن “واشنطن تدرس فرض عقوبات إضافية على قطاعات جديدة من الاقتصاد الإيراني”، وفق ما نقلت وكالة (رويترز) اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤول الأميركي، الذي طلب عدم نشر اسمه: “نريد فقط استمرار تأثير قوي.. نريد من الشركات أن تستمر في التفكير بأن التعامل مع إيران فكرة رهيبة في هذه المرحلة”، موضحًا أن الإدارة الأميركية “تأمل اتخاذ إجراءات إضافية في الأسابيع المقبلة”.

وتأتي دراسة العقوبات الجديدة على طهران، بعد نحو عام على انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، في أيار/ مايو من العام الماضي.

إلى ذلك، أعلنت إيران، أمس الاثنين، أن “العقوبات الأميركية تمنع عمال المساعدات من إرسال طائرات هليكوبتر إلى المناطق التي ضربتها الفيضانات في البلاد، بسبب سوء حالة أسطول إيران من تلك الطائرات”، بحسب وكالة (رويترز).

وكتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على حسابه في (تويتر) أمس، أن العقوبات الأميركية “تعرقل جهود الهلال الأحمر الإيراني لإغاثة كل المناطق التي دمرتها الفيضانات غير المسبوقة”، وأضاف: “المعدات الممنوعة تشمل طائرات الإغاثة: هذه ليست حربًا اقتصادية فحسب، إنها إرهاب اقتصادي”، على حد قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق