آخر الأخبارسورية الآن

4.3 مليون دولار أميركي لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة في مخيم الهول

قام الصندوق الإنساني السوري، اليوم الاثنين، بصرف 4.3 مليون دولار أميركي، للشركاء الذين يقدمون مساعدات منقذة للحياة، للنازحين من آخر جيب في الباغوز جنوب شرق دير الزور، إلى مخيم الهول في محافظة الحسكة.

وستتيح مخصصات الصندوق الإنساني السوري للشركاء، تقديم دعم بالغ الأهمية للنازحين، من ضمنه تقديم الخيام والبطانيات الدافئة ومياه الشرب المأمونة، ومواد النظافة الشخصية، وعلاج سوء التغذية، فضلًا عن الرعاية الصحية الطارئة. كما سيتم استخدام الأموال لتوسيع قدرة المخيم، بسبب التدفقات الكبيرة الأخيرة، حيث ينتظر نحو 19000 شخص حاليًا، في خيام جماعية كبيرة ومناطق عامة، أن يتم توسيع المخيم.

قالت السيدة كورين فلايشر، منسقة الشؤون الإنسانية في سورية: “إن هذه الأموال ستوفر الإغاثة الفورية لعشرات الآلاف داخل مخيم الهول، ولا سيّما النساء والأطفال الذين يشكلون 90 في المئة من سكان المخيم”.

وأضافت: “وصل العديد من النازحين إلى حالة صحية سيئة للغاية، وقد ظهرت علامات واضحة على سوء التغذية، الذي يشكل تهديدًا مباشرًا للبقاء، ما لم تكن هناك استجابة سريعة”.

لقد دمّرت الأعمال القتالية العنيفة، في منطقتي هجين والباغوز بمحافظة دير الزور، البنية التحتية والخدمات الأساسية، وتسببت في تضخم عدد نازحي مخيم الهول، من 35000 إلى أكثر من 73000 شخص، منذ شباط/ فبراير الماضي حتى الآن.

أشارت فلايشر إلى أن “المستويات العالية من التلوث الناتج عن مخلفات المتفجرات، تمنع العودة الآمنة إلى هذه المناطق، في الوقت الذي يواجه فيه العديد من النساء والأطفال مستقبلًا مقلقًا وغير مؤكد أمامهم”. وتابعت: “نناشد الدول الأعضاء بإلحاح، توفير مزيد من الأموال لدعم الاستجابة في مخيم الهول، مع البحث عن حلول دائمة. ومن دون الدعم المستمر، فإن العديد من النساء والأطفال، داخل المخيم، سوف يتعرضون لمزيد من المعاناة غير الضرورية”.

تُعدّ لوكسمبورغ وكندا وإسبانيا وسويسرا وأيسلندا وقطر والمملكة المتحدة، مصدرًا رئيسيًا للتمويل السريع، فيما يتم إكمال الموارد من الجهات المانحة الأخرى. وفي عام 2018، تم تخصيص 36.7 مليون دولار أميركي للمجتمعات المحتاجة في جميع أنحاء سورية، من خلال دعم 24 شريكًا مقيمًا في سورية و53 مشروعًا. أما في عام 2019، فهناك 11.7 مليون شخص في سورية يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، ويأمل الصندوق الإنساني السوري تخصيص ما يصل إلى 80 مليون دولار أميركي، اعتمادًا على الموارد المتاحة، لتلبية هذه الاحتياجات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق