آخر الأخبارسورية الآن

(قسد) تدعو إلى محكمة دولية خاصة شمال شرق سورية

دعت (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) إلى “إنشاء محكمة دولية خاصة” شمال شرق سورية، من أجل محاكمة عناصر (داعش) الأجانب المحتجزين لديها، في الوقت الذي نفى فيه المبعوث الأميركي إلى سورية جيمس جيفري أن يكون هذا الموضوع قيد البحث في الوقت الراهن.

وجاء في بيان صادر عن (قسد) أمس: “إننا ندعو المجتمع الدولي، لإنشاء محكمة دولية خاصة لمحاكمة إرهابيي داعش في شمال شرق سورية”، وأشار البيان إلى أن عناصر التنظيم يجب أن يخضعوا لمحاكمة “في مكان وقوع الفعل الجرمي”.

ولفت البيان إلى أن (قسد) سبق أن “وجهت نداءات متكررة إلى مختلف الدول لاستعادة مواطنيها الجهاديين، إلا أنه -مع الأسف- لم تكن هنالك أي استجابة أو مبادرة في هذا الصدد”، بحسب ما ذكرت وكالة (فرانس برس).

من جانب آخر، قال جيمس جيفري، في تصريحات صحفية: “لسنا بصدد دراسة هذا الاحتمال في الوقت الحاضر”، وعدّ أن “الاولوية” بالنسبة إلى الولايات المتحدة هي “ممارسة ضغوط على هذه الدول، لكي تستعيد مواطنيها، سواء أكانوا مسؤولين عن جرائم أم لا”.

ووفق ما ذكر مسؤولون في (قسد)، في وقت سابق، فإن الأخيرة تحتجز الآلاف من عناصر تنظيم (داعش) وعائلاتهم، تم أسرهم أو استسلموا خلال المعارك التي شنتها (قسد) في الرقة ودير الزور، بدعم من التحالف الدولي، والتي سيطرت خلالها قبل أيام على آخر معاقل التنظيم، في بلدة الباغوز شرق دير الزور، وسط أنباء عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين نتيجة القصف.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق