آخر الأخبارسورية الآن

باسيل: قوانين واشنطن لا تعنينا و(حزب الله) مكون لبناني

عدّ وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن قوانين الولايات المتحدة تعنيها هي، وقال إن لبنان لا يعتبر (حزب الله) منظمة إرهابية فهو “مكوّن لبناني”، وعلّق حول ما نقلته التقارير، عن تعرض السوريين العائدين إلى بلدهم للعنف، بأن الهدف من ذلك الأمر “منع العودة”.

أشار باسيل، أمس الاثنين، من موسكو، في تصريحات لقناة (روسيا اليوم) إلى أنه “ليس هناك ما يمنع جميع الأطراف اللبنانية، من التعامل مع (حزب الله) لأنه مكوّن لبناني، وقوانين أميركا تعنيها”، وقال أيضًا: “الأميركيون يقدمون مساعدات للبنان غير مشروطة، وإذا حصل العكس؛ فلن يكون الأمر مقبولاً، وأي محاولة لربط المساعدات بمسعى لتوطين نازحين أو لاجئين مرفوضة”.

وأضاف الوزير اللبناني أن “لبنان يستطيع أن يكون بلدًا منفتحًا، وينسج علاقاته بالحفاظ على خصوصيته، وهو بلد التوازنات”، وتابع: “من مصلحته وجود توازنات داخلية وخارجية… نحن من يبني الجسور، ولا نستطيع أن نميّز بين فئات شعبنا”.

وبخصوص التقارير التي تحدثت عن العنف والقتل الذي يتعرض له السوريون الذين عادوا من لبنان إلى بلدهم، قال باسيل: “هذا الأمر هدفه منع العودة”، وأضاف: “طلبنا من وزراء خارجية دول كبرى تزويدنا بمعلومات جدية لنتابعها.. وأبلغني المفوض السامي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي أنه سمع بتعرض بعض النازحين العائدين لمضايقات، لكنه قال إن لا شيء ملموسًا لديه”، على حد قول باسيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق