آخر الأخبارسورية الآن

الباغوز.. (داعش) يتقهقر إلى ضفاف الفرات وساعة الحسم تقترب

أعلنت (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) أنها على وشك دحر تنظيم (داعش) من آخر جيب يتحصن فيه، في مزارع الباغوز شرق الفرات، بعد أن سيطرت أمس الثلاثاء على مخيم الباغوز، وضيقت المساحة على مقاتلي التنظيم.

أكدت مصادر خاصة لـ (جيرون) من دير الزور، أن المعركة مع (داعش) في الباغوز تقترب من الحسم، بعد تمكن (قسد) من السيطرة على مخيم الباغوز، وتراجع مقاتلي التنظيم إلى منطقة ضيقة على ضفاف الفرات، لا تتجاوز مساحتها 400 متر مربع، ومن المتوقع الانتهاء منها قريبًا، إما بقتلهم أو استسلامهم”.

من جانب آخر، قال مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لـ (قسد) في تصريح لوكالة (رويتزر): إن “التنظيم ما زال يتحصن في بعض النقاط في جيوب متفرقة، ولا يقتصر وجودهم على مساحة جغرافية محددة، والاشتباكات مستمرة إلى الآن”، مضيفًا: “سيطرنا على مخيم الباغوز، واستطاعت قواتنا أسر 157 مقاتلًا من عناصر (داعش) المصابين”.

يذكر أن معارك منطقة الباغوز مستمرة منذ عدة أسابيع، وسط انهيارات كبيرة في صفوف التنظيم، واستسلام مئات من مقاتليه، خلال الأيام الماضية، كما خرج من المنطقة خلال الفترة الماضية آلاف المدنيين، بينهم عائلات مقاتلين أجانب في صفوف التنظيم.

لا يتوفر وصف للصورة.
آخر خريطة لتوزع السيطرة في منطقة الباغوز

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق