آخر الأخبارسورية الآن

افتتاح معبر “أبو الزندين” بين مناطق المعارضة والنظام شمال حلب

أعلن (الجيش الوطني) في ريف حلب الشمالي أنه سيفتتح معبرًا، بين مناطق النظام ومناطق المعارضة، في منطقة (أبو الزندين) للمرة الأولى، منذ طرد تنظيم (داعش) من ريف حلب الشمالي، عام 2016.

وأكد الرائد يوسف حمود، الناطق باسم هيئة الأركان في (الجيش الوطني)، لـ (جيرون) أن “قرار افتتاح معبر (أبو الزندين) تم بقرار من قيادة الجيش الوطني، بعد التشاور مع الفيالق التابعة له”، وأن ريعه “سيعود للجيش الوطني، بهدف توفير مصدر دعم للمنطقة”، مضيفًا: “سيسهل المعبر تنقل المدنيين، بين المناطق المحررة والمناطق الواقعة تحت سيطرة النظام، وسيكون تحت إدارة مدنية وعسكرية مشتركة”.

وقد علمت (جيرون) أن (الجيش الوطني) باشر، أمس الأحد، عملية تنظيف وتجهيز المعبر، بانتظار قرار مباشرة العمل، خلال الساعات القادمة، وأشار الحمود إلى أن المعبر سيوقف الأرباح المالية التي كان يجنيها مقاتلو (وحدات حماية الشعب) عبر أخذ الإتاوات، من الآليات والبضائع التي تغادر المنطقة باتجاه مناطق سيطرة النظام، وتمر مجبرة من منطقة منبج”.

يذكر أن (معبر أبو الزندين) يقع غرب مدينة الباب في ريف حلب الشمالي، وشهد خلال الأسابيع الماضية عبور قوافل المهجرين من مناطق الغوطة الشرقية إلى ريف حلب الشمالي، واستقبل مؤخرًا دفعة من النساء المعتقلات اللواتي أفرج عنهن النظام، بعملية تبادل أسرى مع فصائل المعارضة برعاية روسية تركية.

خريطة توضح موقع معبر أبو الزندين . المصدر NSO
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق