آخر الأخبارسورية الآن

درعا.. النظام يحشد جنوده حول تمثال حافظ الأسد لحمايته

نشرت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري عددًا من عناصرها، في (ساحة 16 تشرين الثاني) بمدينة درعا، حيث نُصب تمثال جديد لحافظ الأسد، الأسبوع الماضي، وذلك عشية الذكرى الثامنة لانطلاق أولى تظاهرات الثورة السورية في المحافظة.

وقال مصدر خاص لـ (جيرون): “إن عناصر يتبعون لفرع الأمن السياسي في المحافظة، وعناصر من (حزب البعث) إضافة إلى دوريات بسيارات تحمل رشاشات، تتمركز على مفارق الطرق الرئيسية في المدينة والطرق المؤدية إلى حي درعا البلد، وتسير ببطء في محيط منطقة تمثال الأسد”.

وأضاف المصدر أن “هناك خوفًا لدى أجهزة النظام في المحافظة، من تجدد التظاهرات اليوم في مدينة درعا، وعموم المحافظة في ذكرى الثورة، قد تصل إلى التمثال وتقوم بهدمه، خاصة أن أبناء المحافظة رفضوا وجود التمثال الجديد، وهددوا بأنهم سيقومون بإزالته”. ولفت إلى أن “هذا الخوف تعزز بعد خروج عدة تظاهرات خلال الأسبوع الماضي، تندد بنصب التمثال وتطالب بإسقاط النظام، في درعا البلد، وطفس، والكرك الشرقي والصنمين”.

 

يذكر أن فرع حزب البعث في درعا قام، بالتعاون مع بلدية المدينة ومجلس المحافظة قبل أسبوع، بنصب تمثال جديد لحافظ الأسد، في المكان الذي هدم فيه المتظاهرون من أبناء المحافظة التمثالَ القديم للأسد، قبل ثماني سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق