آخر الأخبارسورية الآن

تركيا تعتقل أجانب عبروا من سورية والعراق

أعلنت قوات الأمن التركية أنها اعتقلت، أمس الأربعاء، 14 شخصًا أجنبيًا على صلة بتنظيم (داعش) يُعتقد أنهم عبروا من سورية والعراق، وذلك في إطار حملة أمنية نفذتها قوات الأمن في العاصمة أنقرة،

قالت مصادر إعلامية تركية: إن “قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة نفذت مداهمات متزامنة على عدد من المنازل، أسفرت عن اعتقال 14 مشتبهًا في انتمائهم إلى التنظيم الإرهابي. وصادرت مواد رقمية ووثائق تروِّج لفكر (داعش)”، مضيفة أن “التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الموقوفين كانوا من الناشطين في صفوف التنظيم، ودخلوا تركيا بطريقة غير شرعية، عبر الحدود مع سورية والعراق، وتواصلوا مع خلايا (داعش) في تركيا”.

في سياق متصل، أكدت وكالة (الأناضول) التركية، أمس الأربعاء، أن “قوات الأمن التركية اعتقلت امرأة دنماركية من أصول لبنانية، تنتمي إلى (داعش) خلال عملية أمنية في مدينة بورصة التركية، كان الإنتربول الدولي قد أصدر مذكرة اعتقال بحقها، وكانت تحمل جواز سفر مزور”.

يذكر أن تركيا تعرضت لعدة هجمات تبناها تنظيم (داعش) كان آخرها هجوم انتحاري، ليلة رأس السنة عام 2017، على ملهى ليلي في منطقة أورتاكوي في مدينة إسطبنول، أسفر عن مقتل وجرح العشرات. وشنت قوات الأمن التركية عدة عمليات أمنية ضد خلايا التنظيم، في كل من إسطنبول وغازي عنتاب وأنقرة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق