آخر الأخبارسورية الآن

“إسرائيل”: “حزب الله” ينشط في الجولان بقيادة (دقدوق)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، أنه كشف خلية تابعة لميليشيا (حزب الله) تأسست في قرية حدودية قرب الجولان السوري، ويقودها لبناني مطلوب للولايات المتحدة، وهي تعمل من دون علم نظام الأسد في المنطقة الحدودية.

قال الناطق باسم جيش الاحتلال، في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء: “استأنف (حزب الله جهوده لإقامة بنى تحتية عسكرية موجهة ضد إسرائيل في الجولان، ويسمى التنظيم الذي تم إنشاؤه (وحدة ملف الجولان) وهو استكمال لجهود سمير القنطار الذي اغتالته إسرائيل عام 2005”.

مضيفًا: “بعض هذه النشاطات غير معروف لحكومة نظام الأسد، ولا حتى لقيادة حزب الله العليا، ما يدل على أن الحزب بدأ يفقد السيطرة على عناصره الذين يحاولون المغامرة وتهديد وجود الحزب”، بحسب ما نقلت صحيفة (الشرق الأوسط).

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان على (تويتر): إن “الخلية مؤلفة من سوريين، ويقودها اللبناني علي موسى دقدوق“، مضيفًا: “لدينا رسالة واضحة: لن نسمح للحزب بإنشاء بنى تحتية إرهابية في سورية، تكون قادرة على المس بالمدنيين الإسرائيليين”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أدرجت “دقدوق” على قائمة العقوبات ضد قادة (حزب الله) وهو مطلوب في الولايات المتحدة بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات ضد القوات الأميركية، وقعت في مدينة كربلاء العراقية عام 2007، وأسفرت عن مقتل خمسة جنود أميركيين.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق