آخر الأخبارسورية الآن

الدفاع الروسية: وجّهنا ضربات دقيقة في إدلب بالتنسيق مع تركيا

قالت وزارة الدفاع الروسية إن طائراتها الحربية نفذت “ضربات دقيقة” في  إدلب، موضحًة في بيان، صدر أمس الأربعاء، أن هذه الغارات تمّت بالتنسيق مع الجانب التركي، بحسب ما نقلت قناة (روسيا اليوم).

وجاء في البيان: “وجهت طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية، يوم 13 آذار/ مارس، بالتنسيق مع الجانب التركي، ضربة جوية دقيقة، إلى مستودع أسلحة وذخائر تابع لتنظيم (هيئة تحرير الشام) الإرهابي، في مدينة إدلب”.

وأشار البيان إلى أنه “بحسب معلومات مؤكدة عبر قنوات عدة، نقل المسلحون قبل ذلك إلى المستودع دفعة كبيرة من الطائرات المسيّرة الضاربة”، وتابع: “خطط الإرهابيون لاستخدامها في شن هجوم جوي على قاعدة حميميم الروسية”.   

في السياق، ذكر (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أن 13 مدنيًا على الأقلّ قُتلوا، بينهم ستّة أطفال، أمس الأربعاء، من جراء الغارات الجوية الروسية على محافظة إدلب السوريّة.

ونقلت وكالة (فرانس برس) عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، استهدف الطيران الروسي بعشرات الصواريخ مناطق عدّة في محافظة إدلب، شملت مدينة إدلب التي تعرّضت لقصف الطيران الروسي، لأوّل مرّة منذ نحو عام، إضافة إلى قصف طال بلدة سراقب”. وأضاف عبد الرحمن أن الغارات أسفرت عن مقتل “13 مدنيًا، بينهم ستّة أطفال، وجرح نحو 60 آخرين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق