آخر الأخبارسورية الآن

الأمم المتحدة تحذر من تردي أوضاع مخيم الهول في الحسكة

حذر مسؤولون في الأمم المتحدة من تردي الوضع الإنساني في مخيم الهول في محافظة الحسكة، الذي تديره (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) وقد أنشأته لإيواء الفارين من المعارك ضد تنظيم (داعش) في دير الزور.

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين بابور بالوتش، خلال مؤتمر صحفي له: إن “الوضع صعب لدرجة كارثية”، موضحًا أن “وضع المخيم كارثي للغاية، بالنسبة إلى القاطنين فيه، وعددهم 65 ألف شخص”، بحسب ما نقلت وكالة (الأناضول) التركية، اليوم الأربعاء.

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاسارفيتش: إن “106 أشخاص معظمهم أطفال، توفوا في أثناء قدومهم إلى المخيم، أو بعد وصولهم مباشرة، منذ كانون الأول/ ديسمبر 2018″، وأشار إلى أن “أحد الأسباب الرئيسة لحالات الوفاة يتمثل في انخفاض درجة حرارة الجسم، وفقدان السوائل، والمضاعفات الناجمة عن سوء التغذية”.

وأضاف جاسارفيتش أن هناك “صعوبات كبيرة في علاج المدنيين، بسبب نقص المستشفيات وقلة مرافق الرعاية الصحية في المنطقة”، في الوقت الذي أعرب فيه المتحدث باسم (برنامج الأغذية العالمي) هيرفي فيرهوسيل عن “قلقه حيال سلامة عشرات الآلاف الذين وصلوا إلى المخيم في الآونة الأخيرة”، بحسب الوكالة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق