آخر الأخبارسورية الآن

القاهرة تدرس سحب مذكرة إنهاء تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية

قالت مصادر دبلوماسية عربية إن “مصر تدرس سحب المذكرة التي بعثتها إلى مجلس جامعة الدول العربية، ودعت فيها إلى إنهاء تعليق عضوية سورية في الجامعة، تمهيدًا لاتخاذ قرار في هذا الخصوص”.

وأضافت المصادر، في تصريحات نشرتها صحيفة (الشرق الأوسط) اليوم الثلاثاء، أن “الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أُحيطت علمًا بوجود قرار لدى مصر، بسحب مذكرتها التي تنص على إنهاء تعليق عضوية سورية في الجامعة”.

وأشارت إلى أن “الخطوة المصرية في هذا السياق ستؤدي حتمًا إلى عدم توجيه الدعوة إلى الرئيس بشار الأسد لحضور القمة العربية في تونس التي تستضيفها في دورة عادية، تُعقد في نهاية الشهر الحالي”.

ووفق الصحيفة، فإن بعض الدول العربية التي كانت قد لوّحت بإعادة فتح سفاراتها “عدلت عن قرارها، وبادرت إلى تجميد خطواتها”، كما أن “بعضها اتخذت قرارها بخفض مستوى التمثيل، وطلبت من دبلوماسييها الذين كانوا قد التحقوا بسفاراتها مغادرتها، والاكتفاء بالإبقاء على موظفين عاديين فيها”.

وكانت وكالة (رويترز) قد نقلت في وقت سابق عن مصادر قولها: إن “الولايات المتحدة تضغط -بدعمٍ من السعودية- على دول الخليج العربية الأخرى، للتوقف عن إعادة تأهيل الحكومة السورية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق