آخر الأخبارسورية الآن

قتلى وجرحى في انفجارين متتالين وسط إدلب

قُتل 15 مدنيًا، بينهم نساء وأطفال، وجُرح آخرون، اليوم الاثنين، من جراء وقوع انفجارين متتالين، في حي القصور وسط مدينة إدلب.

وفي التفاصيل، قال حسام العليوي، متطوع في الدفاع المدني في إدلب، لـ (جيرون): إن “الانفجار الأول وقع في حي القصور وسط مدينة إدلب، بسبب انفجار دراجة نارية مفخخة، وأدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

وتابع: “بعد توجه فرق الدفاع المدني والإسعاف إلى مكان الحادث؛ وقع انفجار ثان بسيارة مفخخة، أدى إلى مقتل 15 مدنيًا بينهم سيدات وأطفال، في حصيلة أولية، وإصابة ما يزيد عن 50 آخرين، بينهم متطوعون في الدفاع المدني وفرق الإسعاف، إضافة إلى دمار واسع في الممتلكات”.

رجّح العليوي أن يزداد عدد القتلى، بسبب وجود حالات بالغة الخطورة، نُقل بعضها إلى مشافي إدلب والبلدات المجاورة، والبعض الآخر إلى (معبر باب الهوى الحدودي) ليتم نقلهم إلى المشافي التركية لتلقي العلاج”.

شهدت مدينة إدلب، خلال الأشهر الماضية، عدّة انفجارات استهدفت أحياء مختلفة، تسببت في مقتل وجرح العشرات من المدنيين، وسط عجز (حكومة الإنقاذ) الذراع المدني لـ (هيئة تحرير الشام) عن ضبط هذه الفوضى، وإيجاد حلول أمنية لتأمين المدينة من مخاطر الانفجارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق