آخر الأخبارسورية الآن

الكرملين: “لا نخطط لشن عملية عسكرية في إدلب”

أكد الكرملين أنه لن تكون هناك عملية عسكرية في إدلب، على الرغم من مطالبات الرئيسين الروسي والإيراني، بإخلاء محافظة إدلب من البؤر الإرهابية، في قمة سوتشي.

نقلت (رويترز)، فجر اليوم، عن مسؤول في الكرملين أن روسيا لا تخطط لشن عملية عسكرية في إدلب، كما نقلت عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين قوله: إنه “لم يتم الاتفاق على عملية عسكرية جديدة على إدلب”، وذلك عقب انتهاء قمة سوتشي، بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا، التي ناقشت تطورات الوضع في سورية، ونقاط المراقبة في إدلب.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال، في ختام الاجتماع أمس الخميس: إن “روسيا وتركيا وإيران اتفقت على تحركات إضافية، لإخلاء محافظة إدلب السورية من بؤر الإرهاب الساخنة”، مضيفًا: “ينبغي ألا نتسامح مع وجود جماعات إرهابية في إدلب، ولهذا السبب أقترح أن ندرس تحركات ملموسة عملية، يمكن أن تتخذها روسيا وتركيا وإيران للقضاء تمامًا على هذه البؤر”.

يذكر أن الرؤساء الثلاثة التقوا في طهران، في أيلول/ سبتمبر 2017 من دون التوصل إلى اتفاق حول مصير إدلب، في حين أعلن كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في سوتشي في 17 من الشهر نفسه، أنهما اتفقا على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، مع وقف لإطلاق النار.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق