آخر الأخبارسورية الآن

240 عنصرًا من (داعش) يسلّمون أنفسهم للتحالف

سلّم نحو 240 عنصرًا من مقاتلي تنظيم (داعش) أنفسهم لقوات التحالف الدولي و(قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) مساء أمس الأربعاء، من الجيب الأخير الذي يتحصن فيه التنظيم، على ضفاف نهر الفرات الشرقية بريف دير الزور.

قال (المرصد السوري لحقوق الإنسان) إنه “رصد خروج رتل مؤلف من سبع شاحنات، في مقدمته عربة (همر) أميركية، ترافقه سيارات عسكرية تقلّ ما يقارب 240 شخصًا من عناصر (داعش) معظمهم من الجنسيات الأجنبية، في أكبر عملية استسلام لعناصر التنظيم منذ بدء المعركة، مع توقعات بانتهاء التنظيم من المنطقة، خلال الساعات القادمة”.

أضاف المرصد: “هذا الاستسلام يأتي بعد انحسار مقاتلي التنظيم، بمساحة باتت تقدر بمئات الأمتار على الضفاف الشرقية لنهر الفرات في بدلة الباغوز، بعد 157 يومًا على إطلاق معركة القضاء على التنظيم، في منطقة هجين وما حولها بريف دير الشرقي، من قبل التحالف الدولي و(قسد)”.

يُذكر أن المرصد نفسه أعلن، قبل يومين، أن التنظيم يتلاشى فعليًا؛ حيث لم يعد يسيطر إلا على مساحات صغيرة، ولكنه يحتجز مدنيين متخذًا منهم دروعًا بشرية، إضافة إلى امتلاكه كمية كبيرة من الذهب قد تصل إلى 40 طنًا، بينما نقلت مصادر إعلامية أن التنظيم ما زال يحتجز مئات المعتقلين في هذا الجيب، بينهم ناشطون اختطفهم منذ عدة سنوات.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق