آخر الأخبارسورية الآن

إطلاق مشروع للنقل الداخلي في إدلب

أطلق (مجلس مدينة إدلب) اليوم السبت، مشروع سرافيس النقل الداخلي ضمن مدينة إدلب، ويُعدّ المشروع الأول من نوعه في الشمال السوري، وهو يهدف إلى تأمين وسائل النقل للمدنيين، بأسعار تناسب أوضاعهم المعيشية.

في هذا الموضوع، قال الدكتور فراس علوش، رئيس مجلس مدينة إدلب، لـ (جيرون): “المشروع موجه لأصحاب الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تحمّل تكاليف أجور التكسي المرتفعة التي تتجاوز 500 ليرة سورية”.

أشار علوش إلى أن “المشروع يتضمن 20 سيارة نوع (سرفيس)، وتم تحديد موقف رئيسي لهم، في كراج الانطلاق الذي أُنشئ العام الفائت. وستُقسّم خطوط الحافلات إلى قسمين (شمالي، وجنوبي) تتضمن أكثر من 30 نقطة داخل المدينة، ذهابًا وإيابًا”.

بحسب علوش، تم تحديد تسعيرة الركوب بـ 75 ليرة سورية، وستبدأ السرافيس عملها، من الساعة السابعة صباحًا حتى المساء، ليتمكن طلاب المدارس والجامعات والموظفين، وأصحاب المهن الحرّة، من الاستفادة من هذه الخدمة”.

وكان (مجلس مدينة إدلب) قد أنهى مشروع كراج إدلب للحافلات، في كانون الأول/ ديسمبر العام الفائت، بهدف تنظيم عمل الحافلات في المدينة، وضبط الفوضى العشوائية التي تسببها السيارات العمومية التي كانت تقف وسط أسواق المدينة، وتتسبب بازدحام خانق في المنطقة.

Tags

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Close