آخر الأخبارسورية الآن

ريف إدلب.. “محلي جرجناز” يعلن البلدة منكوبة

أعلن المجلس المحلي لبلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي، اليوم الأربعاء، البلدةَ منكوبة بشكل كامل، من جرّاء تعرضها لمئات القذائف المدفعية والصاروخية، التي أسفرت عن دمار المرافق الحيوية فيها.

وقال خالد الخليف، رئيس المجلس المحلي لجرجناز، لـ (جيرون): “إن مدفعيات وراجمات قوات النظام المتمركزة في (أبو ظهور، عجاز، أبو دالي) بريفي إدلب وحماة الشرقي، تسببت في دمار معظم المباني السكنية والبنى التحتية في البلدة، وتوقفت الخدمات كليًا”.

أشار الخليف إلى أن “نحو 90 بالمئة من سكّان البلدة والنازحين إليها من ريف حماة الذين يقدّر عددهم بنحو 35 ألف نسمة، نزحوا إلى أماكن أكثر أمنًا في مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وإلى الحدود السورية التركية، هربًا من القصف”.

وطالب الخليف “جميع المنظمات الإنسانية العاملة في إدلب بتحمّل مسؤولياتها تجاه مدنيي البلدة الفارين من القصف، وتقديم الدعم اللازم لهم”.

يذكر أن قوات النظام المتمركزة في ريفي إدلب وحماة الشرقي تواصل، منذ ثلاثة أشهر، قصفها مناطق ريف إدلب الجنوبي الواقعة ضمن (المنطقة منزوعة السلاح) وفق اتفاق (سوتشي) الذي أُبرم بين الرئيسين: التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق