آخر الأخبارسورية الآن

173 منظمة سورية تدعو لتحييد العمل الإنساني شمال غرب سورية

أصدرت (رابطة الشبكات السورية) بيانًا، اليوم الثلاثاء، وقعت عليه 173 منظمة سورية، حول المخاطر والتحديات التي تواجه العمل الإنساني، وأهمية استمراره، شمال غرب سورية.

دعت الرابطة، باسم المنظمات والمؤسسات الموقعة على البيان، “جميع الجهات العسكرية والسياسية، إلى تحييد العمل الإنساني عن أي تجاذبات”، وناشدت “وكالات الأمم المتحدة، العمل مع مختلف الجهات العسكرية السياسية والدول الراعية، لضمان استمرار العملية الإنسانية”، كما دعت “جميعَ الدول صاحبة النفوذ، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة، إلى احتواء الصراع المحتدم على شمال غرب سورية، وحماية المدنيين”.

أضافت الرابطة: “حركات النزوح خلال عام 2018 جعلت ما يقارب 40 بالمئة من سكان المنطقة، نازحين ومهجرين، لذلك فإن استمرار وتعزيز الاستجابة الإنسانية، وتحييد المؤسسات الإنسانية عن أي صراع، هو أمر أساسي وضروري، لتجنيب ما يزيد على 3.5 مليون إنسان، كارثة إنسانية”.

يذكر أن (رابطة الشبكات السورية) تضم عددًا من الشبكات والتحالفات لـ 173 منظمة وجمعية سورية منخرطة في التحالفات التالية: “اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري، منبر الجمعيات السورية، تحالف شمل، اتحاد الجمعيات السورية، تحالف المنظمات السورية غير الحكومية، اتحاد إيلاف للإغاثة والتنمية، منظومة وطن”.

للاطلاع على البيان كاملًا: بيان رابطة الشبكات السورية

Author

Tags

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Close