آخر الأخبارسورية الآن

تركيا: الوضع شرق الفرات يهددنا وسنزيل هذا التهديد

عدّ المتحدث باسم (حزب العدالة والتنمية) الحاكم في تركيا عمر جليك أن الوضع الحالي شرق الفرات “يشكل تهديدًا من الدرجة الأولى لتركيا”، بالتزامن مع مباحثات هاتفية، بين وزيرالخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره الأميركي مايك بومبيو، ركزت على عملية سحب واشنطن قواتها من سورية.

وقال جليك، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين: إن تركيا عازمة على إزالة التهديد شمال شرق سورية، وأضاف: “تركيا لديها القدرة على مواصلة مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في سورية.. كل من يتحدث عن وحدة سورية وأراضيها وسيادة شعبها يجب أن يتخذ موقفًا مبدئيًا تجاه التنظيمات الإرهابية”، بحسب وكالة (الأناضول) التركية.

في السياق، نقلت وكالة (رويترز) عن مصدر في وزارة الخارجية التركية، أن “الوزير مولود جاويش أوغلو بحث مع نظيره الأميركي مايك بومبيو عملية الانسحاب من سورية والعلاقات الثنائية، في مكالمة هاتفية (أمس) الاثنين”.

إلى ذلك، قال أوغلو: إن “كل الدول شرعت في سياسات مختلفة، عقب قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سورية، إلا أن سياسة تركيا ثابتة، وهي تطهير سورية من الإرهابيين، وإرساء السلام والاستقرار فيها، والتوصل إلى حل سياسي، وتحقيق ما يريده الشعب السوري”.

ووصف المسؤول التركي اتفاق إدلب (الذي تم بين بلاده وروسيا) بأنه واحد “من أهم التطورات التي زادت من هيبة تركيا في العالم، في الوقت الراهن”، وأضاف: “باتفاق إدلب؛ لم نمنع وقوع كارثة ومأساة إنسانية فحسب، بل فتحنا نافذة لآخر فرصة من أجل الحل السياسي في سورية”، وفق ما ذكرت قناة (روسيا اليوم).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق