آخر الأخبارسورية الآن

سيارة مفخخة تستهدف رتلًا للتحالف قرب بلدة الشدادي

أصيب جندي أميركي، وعدد من عناصر (قوات سوريا الديمقراطية) في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزًا عسكريًا، ظهر اليوم الاثنين، قرب بلدة (سبعة وأربعين) في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة.

قالت وكالة (هاوار) التابعة لـ (الإدارة الذاتية) إن “سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، عند حاجز لقوى الأمن الداخلي، عند جسر 47 بريف الشدادي، أسفرت -إضافة إلى الأضرار المادية- عن إصابة عنصرين من (قسد) وجندي أميركي، أثناء مرور رتل للتحالف الدولي من الحاجز”.

مصدر خاص، من منطقة الشدادي، قال لـ (جيرون) إن “سيارة من نوع (هونداي 98) بيضاء اللون، يقودها شخص يرتدي زيًا عسكريًا تسلل بين رتل للتحالف، في أثناء مروره بالحاجز، وفجّر السيارة، ما أدى إلى جرح عنصرين من الحاجز وجندي للتحالف، واحتراق سيارة للتحالف”.

في السياق ذاته، أكد (المرصد السوري لحقوق الإنسان) “مقتل خمسة عناصر من (قسد) وجرح عنصرَين من الجيش الأميركي”، في الانفجار ذاته.

هجوم اليوم هو الثاني، خلال أسبوع، الذي يستهدف قوات التحالف الدولي، بعد أن أسفر تفجير انتحاري، في مدينة منبج، الأربعاء الماضي، عن مقتل عنصرين من الجيش الأميركي، إضافة إلى عدد غير قليل من المدنيين، وقد تبنى تنظيم (داعش) تلك العملية.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق