آخر الأخبارسورية الآن

حالات تسمّم بمياه ملوثة في الريف الشمالي لإدلب

أُصيب 12 شخصًا، بينهم ثمانية أطفال، أمس الثلاثاء، بحالات تسمم في (مخيم بن سريع) بمدينة سلقين في الريف الشمالي لإدلب، من جراء تلوث مياه الشرب.

وقال صالح العبيدي، وهو من أهالي المخيم، لـ (جيرون): “حصل تلوث المياه نتيجة اختلاطها بشبكة الصرف الصحي، على إثر العاصفة المطرية التي ضربت المخيم، أول أمس الاثنين، وأدت إلى كسر أحد مجاري الصرف وتسرّب ما فيه نحو مياه الشرب، وتسبب ذلك بإصابة بعض الأشخاص بحالات إسهال وإقياء، وارتفاع في درجات الحرارة، خاصة بين الأطفال”.

وتابع العبيدي: “نُقل المصابون إلى مستوصف (مخيم صامدون) المحاذي لـ (مخيم بن سريع)، ليتلقوا العلاج”، مؤكدًا أن “جميعهم الآن بحالة جيدة، ولا يوجد إصابات خطرة”.

طالب العبيدي (حكومة الإنقاذ) و(المنظمات الخدمية) العاملة في المنطقة، بالتوجه إلى المخيم، وتقييم المشكلات الخدمية، وإيجاد حلول لها، خاصة شبكات المياه والصرف الصحي”.

أنشئ (مخيم بن سريع) أو كما يُعرف في المنطقة (المخيم الطيني) في بلدة الفاروقية، بريف مدينة سلقين غرب إدلب، بدعم من (الهلال الأحمر القطري) في منتصف عام 2017، وهو يتكون من 200 وحدة سكنية، يقطن فيها نحو 250 عائلة، جلّهم من أهالي المحافظة الشرقية، وتشرف عليه (هيئة إدارة المهجرين) التابعة لـ (حكومة الإنقاذ).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق