آخر الأخبارسورية الآن

ترامب: “سنقيم منطقة آمنة لمنع الاستفزازت بين تركيا والأكراد”

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فجر اليوم الاثنين، تركيا من مهاجمة “الأكراد في سورية” بعد انسحاب القوات الأميركية منها، مهددًا بتدمير “اقتصاد تركيا” إن هي شنّت هذا الهجوم. وردّت تركيا على التغريدة بالدعوة إلى احترام الشراكة الاستراتيجية بين واشنطن وأنقرة.

قال ترامب في تغريدة على (تويتر): “سنقوم بتدمير اقتصاد تركيا، إن هي هاجمت الأكراد في سورية، بعد انسحاب القوات الأميركية منها”، مضيفًا: “سنقيم منطقة آمنة بعرض 20 ميلًا لهذا الغرض، كما أننا لا نريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا”.

أشار ترامب إلى أن “روسيا وإيران وسورية كانت أكبر الدول المستفيدة من سياسة الولايات المتحدة الأميركية في تدمير (داعش)، لكن حان الوقت لإعادة قواتنا إلى البلاد، وإنهاء هذه الحروب التي لا نهاية لها”، بحسب ما ترجمت وكالة (رويترز).

من الجانب الآخر، ردّ إبراهيم كالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، على ترامب بتغريدة قال فيها: “السيد دونالد ترامب، إنه لخطأ فادح مساواة الأكراد السوريين بحزب العمال الكردستاني، المدرج على قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية، وفرعه في سورية المتمثل بـ (حزب الاتحاد الديمقراطي)”، وأضاف كالن: “نتوقع أن تحترم الولايات المتحدة شراكتنا الاستراتيجية، ولا نريد أن تؤثر عليها دعاية إرهابية”.

 كانت تركيا قد هددت مرارًا بشن عملية عسكرية شرق الفرات، بهدف طرد مقاتلي (وحدات حماية الشعب)، وحشدت عشرات الأرتال والمعدات العسكرية، على الحدود الشمالية لمحافظتي الحسكة والرقة، وذلك بالتزامن مع بدء انسحاب القوات الأميركية من المنطقة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق