آخر الأخبارسورية الآن

أريحا.. “هيئة تحرير الشام” تداهم “المحكمة الإسلامية” وتستولي على محتوياتها

داهمت مجموعة أمنية تابعة لـ (هيئة تحرير الشام) برفقة عناصر من (حكومة الإنقاذ) الذراع المدني للهيئة، مساء أمس السبت، (المحكمة الإسلامية) في مدينة أريحا بريف إدلب الشمالي، وطردت العاملين فيها بقوة السلاح، وصادرت محتوياتها.

وأفاد مصدر محلي لـ (جيرون) أن “(صقور الشام) التابعة لـ (الجبهة الوطنية للتحرير) رفضت، أول أمس الجمعة، أن تتولى (حكومة الإنقاذ) إدارة الدوائر المدنية في المدنية، ومن ضمنها المحكمة الإسلامية”. وأوضح أن “جميع الدوائر يديرها أشخاص مدنيون أكفاء، صلتهم الإدارية بـ (المجلس المحلي) المُنتخب من قبل المدنيين، وهذا ما يتعارض مع سياسة (حكومة الإنقاذ) التي تسعى لفرض هيمنتها على المؤسسات التي تُعنى بمصالح المدنيين، في مناطق سيطرة (الهيئة)”.

وكانت (هيئة تحرير الشام) قد أعلنت السيطرة على معظم محافظة إدلب، بعد اشتباكات دامت عدّة أيَام مع (الجبهة الوطنية للتحرير) في إدلب وريفي حلب وحماة، وأنها أجبرت المؤسسات الخدمية والمجالس المحلية على الخضوع لوصاية (حكومة الإنقاذ) التي تمكنت بدورها من بسط نفوذها الإداري على مناطق واسعة، ومن تحكمها في شؤون المدنيين من خلال إصدار قرارات تُثير غضب الشارع، كالقرار الذي أصدره (مجلس مدينة إدلب) التابع لوزارة الشؤون المدنية، الذي طالب أصحاب المحال التجارية باستصدار تراخيص رسمية، تحت طائلة المساءلة القانونية والشرعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق