آخر الأخبارسورية الآن

جاويش أوغلو: تركيا اتخذت خطوات لوقف الاقتتال في إدلب

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، أن تركيا اتخذت الخطوات الضرورية لوقف هجمات الجماعات المتشددة على فصائل المعارضة السورية في إدلب، وأن تركيا ماضية في تنفيذ عملية شرق الفرات.

قال أوغلو، في مقابلة مع قناة (NTV) اليوم الخميس: “تقوم الجماعات الراديكالية  في إدلب بمهاجمة المعارضة السورية، واتخذنا خطوات ضرورية لوقف هذه الهجمات”، وبخصوص عملية شرق الفرات، قال أوغلو: “العملية العسكرية ضد مسلحي (وحدات حماية الشعب) التي تعهدت تركيا بتنفيذها في شمال سورية، لا تتوقف على انسحاب الولايات المتحدة من المنطقة”.

أضاف أوغلو: “من غير الواقعي، توقّع أن تسحب الولايات المتحدة كل الأسلحة التي أعطتها لحليفتها (وحدات حماية الشعب) التي تعدّها أنقرة جماعة إرهابية، ويجب عدم السماح للإرهابيين بالاستفادة من الفراغ الذي سيحصل خلال انسحاب القوات الأميركية من سورية”.

يذكر أن (هيئة تحرير الشام) تمكّنت من السيطرة على معظم محافظة إدلب وريف حلب الغربي، بعد اشتباكات استمرت عدة أيام مع (الجبهة الوطنية للتحرير) انتهت باتفاق على تهجير مئات من مقاتلي المعارضة إلى عفرين، وتبعية جميع المناطق لـ (حكومة الإنقاذ) التابعة لـ (هيئة تحرير الشام).

Author

Tags

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Close