آخر الأخبارسورية الآن

أردوغان يرفض استقبال بولتون ويؤكد الاستعداد لشنّ عملية شرق الفرات

أكدت وسائل إعلام تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض استقبال مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، ظهر اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على تصريحاته بشأن حماية الأكراد في سورية، وتوعّد بشنّ عملية عسكرية قريبًا، شرق الفرات.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر لحزب (العدالة والتنمية) ظهر اليوم: إن “تركيا لا يمكنها قبول تصريحات مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي، بأن على أنقرة الموافقة على حماية حلفاء واشنطن الأكراد في سورية”، بحسب ما نقلت وكالة (الأناضول).

أضاف أردوغان: “جون بولتون ارتكب خطأً فادحًا بالمطالبة بشرط جديد للانسحاب الأميركي من سورية”، مشيرًا إلى أن “تركيا لا يمكن أن تتنازل في قضية مقاتلي (حزب الاتحاد الديمقراطي)”.

في سياق متصل، قال أردوغان: “سنبدأ، قريبًا جدًا، التحرك ضد التنظيمات الإرهابية في الأراضي السورية”، وأكد أن “التحضيرات لإطلاق حملةٍ على شرق الفرات أوشكت على الانتهاء”.

من جانب آخر، نقلت وكالة (رويترز) عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، أن “مستشار الأمن القومي جون بولتون أجرى مناقشة مثمرة مع نظيره التركي إبراهيم كالين، في ما يتعلق بقرار الولايات المتحدة الانسحاب من سورية”. وأن الجانبيَن حددا “موضوعات أخرى للحوار”، وأن “الولايات المتحدة تتطلع إلى المشاورات بين جيشي البلدين”.

يذكر أن جون بولتون وصل أمس الاثنين إلى أنقرة، لإجراء محادثات مع مسؤولين أتراك، ومناقشة التنسيق بخصوص الانسحاب الأميركي من سورية الذي أعلنه الرئيس ترامب الشهر الماضي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق