آخر الأخبارسورية الآن

أردوغان: تركيا مستعدة لملء الفراغ بعد الانسحاب الأميركي

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، أن الانسحاب الأميركي من سورية يجب أن يتم بعناية ومع الشركاء المناسبين، وأن تركيا مستعدة لذلك، وهي البلد الوحيد الذي يملك القوة لملء الفراغ الأميركي.

قال أردوغان، في مقال بصحيفة (نيويورك تايمز): إن “تركيا ملتزمة بهزيمة تنظيم (داعش) والجماعات الإرهابية الأخرى في سورية”، مضيفًا: “الرئيس ترامب وجه الدعوة الصحيحة للانسحاب من سورية، ومع ذلك، يجب التخطيط لانسحاب الولايات المتحدة بعناية، وتنفيذه بالتعاون مع الشركاء المناسبين لحماية مصالح الولايات المتحدة والمجتمع الدولي والشعب السوري”.

وأضاف: “تركيا لديها ثاني أكبر جيش في حلف شمال الأطلسي، وهي البلد الوحيد الذي يملك القوة والالتزام لأداء هذه المهمة”، مشيرًا إلى أن “عمليات الجيش التركي والجيش السوري الحر، في الباب أدت إلى اجتثاث التنظيم، مع الحفاظ على هيكل المدينة وبنيتها، على عكس ما فعله التحالف الدولي في الرقة والموصل”.

تأتي تصريحات أردوغان، قبل يوم من لقائه مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، الذي يزور تركيا للتباحث حول الانسحاب الأميركي من سورية، وكان بولتون قد طالب تركيا، قبل يومين، بضرروة حماية المقاتلين الأكراد الذين دعمتهم واشنطن في قتال (داعش).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق