آخر الأخبارسورية الآن

“الجبهة الوطنية للتحرير” تغلق الطرق المؤدية إلى معرة النعمان

أغلقت (الجبهة الوطنية للتحرير) اليوم الاثنين، جميع الطرق المؤدية إلى مدينتي معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وأريحا في ريف إدلب الشمالي، تحسبًا لأي هجوم تشنه (هيئة تحرير الشام) على المدينتين.

وأفاد مصدر خاص لـ (جيرون) أن “قوات (الجبهة الوطنية للتحرير) قامت، صباح اليوم، بإغلاق الطرق المؤدية إلى مدينتي معرة النعمان وأريحا في ريف إدلب، وتعزيز محاور المدينتين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تحسبًا لاقتحام (هيئة تحرير الشام) المدن والسيطرة عليها”.

وأشار المصدر إلى أن “(هيئة تحرير الشام) استقدمت تعزيزات عسكرية، وحشدت قواها في ريف معرة النعمان الشرقي، استعدادًا لشن هجمات على المدينة، في الوقت التي تستعد فيه (الجبهة الوطنية للتحرير) للتصدي لها”. وأضاف: “تزامن ذلك مع وصول رتل عسكري للهيئة يتضمن دبابات ومصفحات وعربات (بي أم بي) ورشاشات متنوعة، إلى بلدة المسطومة التي تبعد من مدينة أريحا 6 كم، بغية السيطرة على المدينة”.

وأوضح المصدر أن “(فيلق الشام) الذي يتزعم قيادة (الجبهة الوطنية) اجتمع، أول أمس السبت، مع (هيئة تحرير الشام) لدراسة قضية البلدات التي خسرتها (الهيئة) في ريف إدلب الشرقي وإعادتها إليها، في حين اشترطت (الهيئة) على (الفيلق) أن تدخل مدينتي معرة النعمان وأريحا الخاضعتين لسيطرة (الجبهة)، وانسحاب الأخيرة إلى قرى وبلدات جبل الزاوية، بهدف السيطرة على الطريق الدولي (دمشق- حلب) الذي يمر من مدينة معرة النعمان، وطريق (حلب- اللاذقية) الذي يمرّ من أريحا، وهما الطريقان اللذان سيتم افتتاحهما، بين مناطق المعارضة ومناطق قوات النظام، مستقبلًا، حسب اتفاق (سوتشي) الأخير”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق