آخر الأخبارسورية الآن

النظام يقتل مدنيين بريف حماة ويواصل استهداف إدلب

قُتل مدنيان في بلدة الزكاة بريف حماة الشمالي، في قصف مدفعي لقوات النظام استهدف البلدة، فيما واصلت طائرات النظام الحربية شن غاراتها على عشرات القرى والبلدات بأرياف حماة وإدلب.

قالت وكالة (سمارت): إن “رجل وامراة قُتلا وجُرحت أخرى في بلدة الزكاة، بقصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في بلدة الشيخ حديد بريف حماة الشمالي”، فيما قال (الدفاع المدني السوري) إن “عددًا من المدنيين أصيبوا بجراح، اليوم الأحد، في غارات جوية للنظام استهدفت بلدة كفرلاتا بريف إدلب الجنوبي”.

في السياق ذاته، أفاد مراسل (جيرون) في إدلب أن طائرات النظام الحربية والمروحية شنت، منذ ساعات الصباح الأولى، عشرات الغارات الجوية مستهدفة بلدات وقرى (إحسم، كفرلاتا، كنصفرة، سفوهن، ترملا، الشيخ مصطفى، معرشورين، القصابية، معرتحرمة) في ريف إدلب الجنوبي، فيما تم استهداف “جبال دركوش، صباح اليوم، من دون ورود أنباء عن إصابات”.

كما أكد المراسل استهداف عدة مناطق بريف حماة الشمالي والغربي، حيث استهدفت بعدة غارات من طائرات النظام وبنيران مدفعيته، كل من بلدات (اللطامنة، الزكاة، كفرزيتا، دير سنبل، الحويجة، الحواش، العمقية، ميدان غزال، شهرناز، لطمين).

وكانت فصائل المعارضة قد أعلنت، الليلة الماضية، تصديها لمحاولات تسلل جديدة لقوات النظام على محور الكبينة بريف اللاذقية، وقتل عدد من عناصر المجموعة المهاجمة، فيما استهدف طيران النظام ليلًا بلدة خان شيخون، بغارات جوية أدت إلى إصابة عدد من المدنيين، واندلاع حرائق في الأراضي الزراعية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق