آخر الأخبارسورية الآن

الهلال الأحمر التركي يفتتح مشاريع خدمية وتعليمية في ريف إدلب الجنوبي

افتتح الدكتور كرم قنق، رئيس منظمة (الهلال الأحمر التركي) أمس الأحد، مشغل (الأيادي المبدعة) لتعليم الخياطة، وروضة (الإيثار للأيتام) في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وذلك بحضور عدد من الفعاليات المدنية والمجلس المحلي للمدينة.

وقال عبد المجيد سرميني، رئيس المجلس المحلي لخان شيخون، في حديث إلى (جيرون): “المشغل مخصص لتعليم الخياطة للسيدات الأرامل من أهالي المدينة، ويتضمن 12 آلة خياطة، إضافة إلى كافة اللوازم من المقابض والقماش والخيوط المتنوعة، بهدف تعزيز قدرة السيدات ماديًا، وتحسين وضعهنّ المعيشي”.

وأضاف: “أما الروضة فهي تستوعب 45 طفلًا”. وشهد الافتتاح توزيع الهدايا والألبسة للأطفال، بهدف إخراجهم من مأساة الحرب وصدماتها، ومنحهم شيئًا من السعادة والفرح.

في السياق ذاته، زار الوفد التركي مخيمات (كفرلوسين) المحاذية للحدود التركية، بالقرب من (معبر باب الهوى الحدودي) بريف إدلب الشمالي، حيث افتتح مطبخًا خيريًا مُجهزًا بكافة الأدوات التي تلبي حاجات النازحين الذين يقدر عددهم بنحو 1100 عائلة، معظمهم من ريفي إدلب الشرقي وحماة الشمالي.

تسعى المنظمات التركية لإقامة العشرات من المشاريع الخدمية والتعليمية والسكنية، لأهالي محافظة إدلب والنازحين إليها، بهدف التخفيف من معاناة الأسر المتضررة نتيجة الحرب. كان آخرها إنشاء أكبر مجمع سكني في محافظة إدلب، بدعمٍ من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) و(منظمة خبيب الباكستانية)، ويضم نحو 1553 شقّة سكنية لذوي الشهداء والمهجرين قسرًا من المحافظات السورية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق